اياكم والزنا فان فيه اربع خصال يذهب بالبهاء عن الوجه ويقطع الرزق ويسخط الرحمن عز وجل...


تفسير

رقم الحديث : 16

أَخْبَرَنِي أَبُو الْفُتُوحِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ الْحَسَنِ الصَّيْرَفِيُّ , بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ فِي دَارِهِ , ثنا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ الْمُفِيدُ , إِمْلاءً مِنْ لَفْظِهِ , أنا الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ , ثنا أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ فَارِسِ بْنِ زَكَرِيَّا الأَدِيبُ , ثنا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَهْرَوَيْهِ , ثنا أَبُو حَاتِمٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ الرَّازِيُّ , ثنا بِشْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ , ثنا شِمَرُ بْنُ عَطِيَّةَ , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يَقُولُ هَؤُلاءِ الْكَلِمَاتِ عَبْدٌ أَرْبَعَ مَرَّاتٍ إِلا كَتَبَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى لَهُ صَكًّا بِالْبَرَاءَةِ مِنَ النَّارِ : اللَّهُمَّ إِنِّي أُشْهِدُكَ وَأُشْهِدُ مَلائِكَتَكَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ وَجَمِيعَ خَلْقِكَ أَنِّي أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إلَا أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ , وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ , وَأَشْهَدُ أَنَّ أَنْبِيَاءَكَ قَدْ بَلَّغُوا وَنَصَحُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

أَبِيهِ

مقبول

شِمَرُ بْنُ عَطِيَّةَ

ثقة

بِشْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو حَاتِمٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ الرَّازِيُّ

أحد الحفاظ

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَهْرَوَيْهِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ فَارِسِ بْنِ زَكَرِيَّا الأَدِيبُ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ أَحْمَدَ الْمُفِيدُ

متروك الحديث

أَبُو الْفُتُوحِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ الْحَسَنِ الصَّيْرَفِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.