ان بني هشام بن المغيرة استاذنوني ان ينكحوا ابنتهم علي بن ابي طالب فلا اذن ثم لا اذن ف...


تفسير

رقم الحديث : 3

أَخْبَرَتْنَا جَهْمَةُ ، أنبا أَبُو الْمُظَفَّرِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْعَبَّاسِيُّ ، إِجَازَةً , أنا أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزَّيْنَبِيُّ ، قِرَاءَةً ، ثنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ زُنْبُورٍ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ السِّجِسْتَانِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، وَنَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالا : نا أَبُو عَبْدِ الصَّمَدِ الْعَمِّيُّ ، نا أَبُو عِمْرَانَ الْجَوْنِيُّ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ الأَشْعَرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " جَنَّتَانِ مِنْ ذَهَبٍ آنِيَتُهُمَا وَمَا فِيهِمَا ، وَجَنَّتَانِ مِنْ فِضَّةٍ آنِيَتُهُمَا وَمَا فِيهِمَا ، وَمَا بَيْنَ الْقَوْمِ وَبَيْنَ أَنْ يَنْظُرُوا إِلَى رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ إِلا رِدَاءُ الْكِبْرِيَاءِ عَلَى وَجْهِهِ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ " , هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ، أَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ ، وَالنَّسَائِيُّ ، وَالْقَزْوِينِيُّ ، فِي كُتُبِهِمْ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ بَشَّارٍ , هَذَا وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي صَحِيحِهِ ، عَنْ نَصْرِ بْنِ عَلِيٍّ ، هَذَا فَوَقَعَ لَنَا مُوَافَقَةً عَالِيًا ، وَلِلَّهِ الْحَمْدُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي بَكْرِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ الأَشْعَرِيِّ

ثقة

أَبُو عِمْرَانَ الْجَوْنِيُّ

ثقة

أَبُو عَبْدِ الصَّمَدِ الْعَمِّيُّ

ثقة حافظ

وَنَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ السِّجِسْتَانِيُّ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ زُنْبُورٍ

ضعيف الحديث

أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزَّيْنَبِيُّ

ثقة

أَبُو الْمُظَفَّرِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْعَبَّاسِيُّ

مجهول الحال

جَهْمَةُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.