من اعتق شركا له في عبد وكان له مال يبلغ ثمن العبد قوم عليه قيمة العبد واعطي شركاؤه حص...


تفسير

رقم الحديث : 8

أَخْبَرَتْنَا أَخْبَرَتْنَا جَهْمَةُ ، قَالَتْ : أنا أَبُو الْمُظَفَّرِ مُحَمَّدٌ ، كِتَابَةً ، أنا أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدٌ ، أنا أَبُو طَاهِرٍ الْمُخَلِّصُ ، نا الْبَغَوِيُّ ، نا أَبُو كَامِلٍ الْفُضَيْلُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ كَامِلٍ الْجَحْدرِيُّ ، نا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : " قَالَتِ الْيَهُودُ : إِنَّمَا يَكُونُ الْحَوَلُ أَنْ يَأْتِيَ الْمَرْأَةَ مِنْ خَلْفِهَا ، قَالَ : فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ سورة البقرة آية 223 , مِنْ بَيْنَ يَدَيْهَا وَمِنْ خَلْفِهَا وَلا يَأْتِيهَا إِلا فِي الْمَأْتَى " , أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ أَبِي قُدَامَةَ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ سَعِيدٍ ، وَغَيْرِهِ ، عَنْ وَهْبِ بْنِ جَرِيرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ رَاشِدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ . وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، وَالنَّسَائِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْحَكَمِ ، عَنْ شُعَيْبِ بْنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْهَادِ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ جَابِرٍ . فَكَأَنَّ شَيْخَتَنَا صَافَحَتْ بِهِ مُسْلِمًا وَالنَّسَائِيَّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ

ثقة

أَبُو عَوَانَةَ

ثقة ثبت

أَبُو كَامِلٍ الْفُضَيْلُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ كَامِلٍ الْجَحْدرِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو طَاهِرٍ الْمُخَلِّصُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.