لا يؤم المقيد المطلقين ولا المتيمم المتوضئين


تفسير

رقم الحديث : 26

حَدَّثَنَا بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنَا أَبِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَلِيٍّ ، ثنا أَبِي عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ حُمَيْدٍ الطَّوِيلُ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، ثنا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ بَنِي حَارِثَةَ أَنَّهُ كَانَ لَهُ بَعِيرٌ يَخْشَى عَلَيْهِ الْمَوْتَ ، فَسَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اطْعَنْهُ فِي لَبَّتِهِ بِوَتَدٍ ، وَاذْكُرِ اسْمَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَكُلْ " . كَذَا قَالَ . رَوَاهُ أَيُّوبُ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، وَرَوَاهُ جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ، عَنْ أَيُّوبَ ، ثُمّ قَالَ جَرِيرٌ : فَلَقِيتُ زَيْدَ بْنَ أَسْلَمَ ، فَحَدَّثَنِي عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
رَجُلٍ

عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ

ثقة

زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ

ثقة

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ حُمَيْدٍ الطَّوِيلُ

متروك الحديث

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

مجهول الحال

أَبِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.