يكونون قدرية ثم يكونون زنادقة ثم يكونون مجوسا فان لكل امة مجوسا وان مجوس امتي المكذبة...


تفسير

رقم الحديث : 21

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، قثنا أَبُو الْفَوَارِسِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ سَعِيدٍ الْمُرَكِّبُ ، بِطَرَسُوسَ , سَنَةَ إِحْدَى عَشَرَ وَثَلاثِ مِائَةٍ ، قثنا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ الْفَلاسُ بْنُ بَحْرِ بْنِ كُنَيْزٍ ، قثنا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ ، عَنْ سُفْيَانَ ، يَعْنِي ، الثَّوْرِيَّ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي الضُّحَى ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ عَائِشَةَ رِضْوَانُ اللَّهِ عَلَيْهَا ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَعُودُ بَعْضَ أَهْلِهِ وَيَمْسَحُ بِيَدِهِ الْيُمْنَى , وَيَقُولُ : " اللَّهُمَّ رَبِّ النَّاسِ ، اذْهَبْ بِالْبَأْسِ وَاشْفِ , وَأَنْتَ الشَّافِ لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ لا يُغَادِرُ سَقَمًا " . قَالَ سُفْيَانُ : فَذَكَرْتُهُ لِمَنْصُورٍ , فَحَدَّثَنِي عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، رِضْوَانُ اللَّهِ عَلَيْهَا ، نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

مَسْرُوقٍ

ثقة

أَبِي الضُّحَى

ثقة

الأَعْمَشِ

ثقة حافظ

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَائِشَةَ ، رِضْوَانُ اللَّهِ

صحابي

مَسْرُوقٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ الْفَلاسُ بْنُ بَحْرِ بْنِ كُنَيْزٍ

ثقة حافظ

لِمَنْصُورٍ

ثقة ثبت

أَبُو الْفَوَارِسِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ سَعِيدٍ

مجهول الحال

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.