يكونون قدرية ثم يكونون زنادقة ثم يكونون مجوسا فان لكل امة مجوسا وان مجوس امتي المكذبة...


تفسير

رقم الحديث : 19

أَمْلَى عَلَيْنَا الشَّيْخُ الْجَلِيلُ أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ الْقَزْوِينِيُّ ، فِي مَسْجِدِهِ بِالْحَرْبِيَّةِ ، قَالَ : ثنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ سُوَيْدٍ الْمُؤَدِّبُ ، فِي صَفَرَ سَنَة خَمْسٍ وَسَبْعِينَ وَثَلاثِ مِائَةٍ ، قثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ الأَشْعَثِ ، قثنا أَحْمَدُ بْنُ صَالِحٍ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، أَنَّ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ عَبْدِ الْمَلِكِ , حَدَّثَهُ عَنِ الْمُصْعَبِ بْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ , أَوْ عَمِّهِ ، عَنْ جَدِّهِ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , أَنَّهُ قَالَ : " يَنْزِلُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا , فَيَغْفِرُ لِكُلِّ نَفْسٍ إِلا إِنْسَانًا فِي قَلْبِهِ شَحْنَاءُ أَوْ مُشْرِكًا بِاللَّهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

عَمِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

له رؤية

الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ

ثقة أفضل أهل زمانه

الْمُصْعَبِ بْنِ أَبِي ذِئْبٍ

مقبول

عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ عَبْدِ الْمَلِكِ

ضعيف الحديث

عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ صَالِحٍ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ الأَشْعَثِ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ سُوَيْدٍ الْمُؤَدِّبُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.