يكونون قدرية ثم يكونون زنادقة ثم يكونون مجوسا فان لكل امة مجوسا وان مجوس امتي المكذبة...


تفسير

رقم الحديث : 26

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : أنبا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ ، بِالْمَوْصِلِ ، قَالَ : أنبا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَهْدِيٍّ ، قَالَ : أنبا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ رِضْوَانُ اللَّهِ عَلَيْهَا ، قَالَتْ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا رَأَى الرِّيحَ قَدِ اشْتَدَّتْ تَغَيَّرَ وَجْهُهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة إمام مكثر

عُمَرَ بْنِ أَبِي سَلَمَةَ

صدوق يخطئ

أَبُو عَوَانَةَ

ثقة ثبت

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مَهْدِيٍّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ

مجهول

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.