من ادرك ليلة عرفة التي بعد يوم عرفة قبل ان يطلع الفجر فقد ادرك الحج


تفسير

رقم الحديث : 53

حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ الْكُوفِيُّ ، نا الْفَضْلُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ يَعْقُوبَ الْجُعْفِيُّ ، نا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ بِدَوْحَاتٍ فَصُمْنَ ، ثُمَّ حَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ أَخَذَ بِيَدِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، فَقَالَ : " مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ عَلِيٌّ مَوْلاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

ثقة

أَبِيهِ

مقبول

أَبِي

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ

مجهول الحال

سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ

ثقة

الْفَضْلُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ يَعْقُوبَ الْجُعْفِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ الْكُوفِيُّ

متهم بالكذب رغم كونه حافظا