من نذر نذرا لم يسمه فكفارته كفارة يمين ومن نذر نذرا في معصية الله فكفارته كفارة يمين...


تفسير

رقم الحديث : 110

وَحَدَّثَنَا وَحَدَّثَنَا الْمُقْرِي ، حَدَّثَنَا كَهْمَسُ بْنُ الْحَسَنِ ، وَهَمَّامُ بْنُ يَحْيَى أَسْنَدَهُ إِلَى ابْنِ عَيَّاشٍ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ لَهِيعَةَ ، وَنَافِعُ بْنُ يَزِيدَ الْمِصْرِيَّانِ ، قَيْسُ بْنُ الْحَجَّاجِ الزَّورَقِيُّ ، عَنْ حَنَشٍ الصَّنْعَانِيِّ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ لا أَعْرِفُ حَدِيثَ بَعْضِهِمْ مِنْ بَعْضٍ ، قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : " كُنْتُ رِدْفَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عَبَّاسٍ

صحابي

ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

حَنَشٍ الصَّنْعَانِيِّ

ثقة

قَيْسُ بْنُ الْحَجَّاجِ

صدوق حسن الحديث

وَنَافِعُ بْنُ يَزِيدَ

ثقة

وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ لَهِيعَةَ

ضعيف الحديث

إِلَى ابْنِ عَيَّاشٍ

صدوق يغلط

وَهَمَّامُ بْنُ يَحْيَى

ثقة

كَهْمَسُ بْنُ الْحَسَنِ

ثقة

الْمُقْرِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.