اذا حكم الحاكم ثم اجتهد ثم اصاب فله اجران واذا حكم فاجتهد ثم اخطا فله اجر


تفسير

رقم الحديث : 41

وَبِهِ أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُقْرِئُ ، عَنْ قُبَاثَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ رَبَاحٍ ، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ ، قَالَ : خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَنَحْنُ نَتَدَارَسُ الْقُرْآنَ ، فَقَالَ : " تَعَلَّمُوا كِتَابَ اللَّهِ وَاقْتَنُوهُ وَتَعَاهَدُوهُ وَتَغَنُّوا بِهِ ، فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَهُوَ أَشَدُّ تَقَصِّيًا مِنْ صُدُورِ الرِّجَالِ مِنَ الْمَخَاضِ فِي الْعَقْلِ " . رَوَاهُ الإِمَامُ أَحْمَدُ ، عَنِ الْمُقْرِئِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ

صحابي

عَلِيِّ بْنِ رَبَاحٍ

ثقة

قُبَاثَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.