اذا حكم الحاكم ثم اجتهد ثم اصاب فله اجران واذا حكم فاجتهد ثم اخطا فله اجر


تفسير

رقم الحديث : 52

وَبِهِ أَخْبَرَنَا الطَّبَرَانِيُّ ، ثنا بِشْرُ بْنُ مُوسَى ، نا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُقْرِئُ ، عَنْ حَيْوَةَ بْنِ شُرَيْحٍ ، أَخْبَرَنِي أَبُو هَانِئٍ ، أَنَّ أَبَا عَلِيٍّ الْجَنْبِيَّ أَخْبَرَنَا ، أَنَّهُ سَمِعَ فَضَالَةَ بْنَ عُبَيْدٍ ، يَقُولُ : إِنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " طُوبَى لِمَنْ هُدِيَ إِلَى الإِسْلامِ وَكَانَ عَيْشُهُ كَفَافًا وَقَنَعَ بِهِ " . رَوَاهُ الإِمَامُ أَحْمَدُ ، عَنِ الْمُقْرِئِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
فَضَالَةَ بْنَ عُبَيْدٍ

صحابي

أَبَا عَلِيٍّ الْجَنْبِيَّ

ثقة

أَبُو هَانِئٍ

صدوق حسن الحديث

حَيْوَةَ بْنِ شُرَيْحٍ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.