اعطيت امتي في رمضان خصالا لم تعطهن امة كانت قبلهم خلوف فم الصائم اطيب عند الله من رائ...


تفسير

رقم الحديث : 5

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ الْهَيْثَمِ الْمُؤَذِّنُ ، ثنا هِشَامُ بْنُ زِيَادٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الأَسْوَدِ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أُعْطِيَتْ أُمَّتِي فِي رَمَضَانَ خِصَالا لَمْ تُعْطَهُنَّ أُمَّةٌ كَانَتْ قَبْلَهُمْ : خُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رَائِحَةِ الْمِسْكِ ، وَتَسْتَغْفِرُ لَهُمُ الْمَلائِكَةُ حَتَّى يُفْطِرُوا ، وَتُصَفَّدُ فِيهِ مَرَدَةُ الشَّيَاطِينِ فَلا يَصِلُونَ فِيهِ إِلَى مَا كَانُوا يَصِلُونَ إِلَيْهِ ، وَيُدْنِي اللَّهُ كُلَّ يَوْمٍ جَنَّتَهُ وَيَقُولُ : يُوشِكُ عِبَادِي الصَّالِحُونَ أَنْ يُلْقُوا عَنْهُمُ الْمُؤْنَةَ وَالأَذَى وَيَصِيرُونَ إِلَيَّ . وَيُغْفَرُ لَهُمْ فِي آخِرِ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ " . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَهِيَ لَيْلَةُ الْقَدْرِ ؟ قَالَ : " لا , وَلَكِنَّ الْعَامِلَ إِنَّمَا يُعْطَى أَجْرَهُ عِنْدَ انْقِضَاءِ عَمَلِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة إمام مكثر

مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الأَسْوَدِ

مقبول

هِشَامُ بْنُ زِيَادٍ

متروك الحديث

عُثْمَانُ بْنُ الْهَيْثَمِ الْمُؤَذِّنُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.