ما السحاء قال ما كان ابتداء فاما ما كان عن مسالة فحياء وتكرم


تفسير

رقم الحديث : 43

حَدَّثَنَا يُوسُفُ ، ثَنَا بِشْرُ بْنُ مَطَرٍ ، ثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، قَالَ : دَخَلْنَا عَلَى خَبَّابٍ نَعُودُهُ ، فَقَالَ لَنَا , وَقَدِ اكْتَوَى فِي بَطْنِهِ سَبْعًا " لَوْلا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ نَدْعُوَ بِالْمَوْتِ لَدَعَوْتُ بِهِ ، ثُمَّ ذَكَرَ مَنْ مَضَى مِنْ أَصْحَابِهِ أَنَّهُمْ مَضَوْا وَلَمْ يَأْكُلُوا مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا ، وَإِنَّا بَقِينَا بَعْدَهُمْ حَتَّى نُلْنَا مِنَ الدُّنْيَا مَا لا يَدْرِي أَحَدُنَا مَا نَصْنَعُ بِهِ إِلا أَنْ نُنْفِقَهُ فِي التُّرَابِ ، وَإِنَّ الْمُسْلِمَ لَيُؤْجَرُ فِي كُلِّ شَيْءٍ إِلا مَا أُنْفِقَ فِي التُّرَابِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
خَبَّابٍ

صحابي

قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

بِشْرُ بْنُ مَطَرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.