اعطى اليهود خيبر على ان يعملوها ولهم شطر ما يخرج منها وكانت كذلك على عهد رسول الله صل...


تفسير

رقم الحديث : 45

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، قَالَ : ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سِرَاجٍ ، حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ سَلَمَةَ الْجُهَنِيُّ ، حَدَّثَنِي إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، أَنَّهُ حَدَّثَهُ ، حَدَّثَنِي سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنِ ابْتَاعَ نَخْلا قَدْ أُبِّرَتْ ، فَثَمَرَتُهَا لِلْبَائِعِ إِلا أَنْ يَشْتَرِطَ الْمُبْتَاعُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أُمَيَّةَ

ثقة حافظ ثبت

خَالِدُ بْنُ سَلَمَةَ الْجُهَنِيُّ

ضعيف الحديث

عَبَّادُ بْنُ ثَابِتٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سِرَاجٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.