من مات وهو يعبد الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة


تفسير

رقم الحديث : 16

حَدَّثَنَا عُثْمَانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدَكَ الْقَزَّازُ ، قَالَ : ثنا كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ بُرْقَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نَافِعٌ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ رَجُلا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ : مَا نَلْبَسُ إِذَا أَحْرَمْنَا ؟ قَالَ : " الْبَسِ الإِزَارَ وَالرِّدَاءَ وَالنَّعْلَيْنِ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ إِزَارٌ فَسَرَاوِيلُ ، فَإِنْ لَمْ يَكُنْ نَعْلانِ فَخُفَّانِ " . وَقَالَ نَافِعٌ : يَقْطَعُ الْخُفَّيْنِ أَسْفَلَ مِنَ الْكَعْبَيْنِ وَلا يَلْبَسُ الْبُرْنُسَ وَلا ثَوْبًا مَسَّهُ الْوَرْسُ وَالزَّعْفَرَانُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

جَعْفَرُ بْنُ بُرْقَانَ

ثقة في غير الزهري, وضعيف في حديث الزهري

كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدَكَ الْقَزَّازُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.