من هم بحسنة كتبت له حسنة ومن عملها كتبت له عشرا ومن هم بسيئة لم تكتب عليه ومن عملها ك...


تفسير

رقم الحديث : 1

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ السَّرِيِّ النَّيْسَابُورِيُّ , بِمِصْرَ , أنا أَبُو مُحَمَّدٍ الْحَسَنُ بْنُ رَشِيقٍ الْعَسْكَرِيُّ , نا بِشْرُ بْنُ مُوسَى بْنِ بِشْرٍ الْغَزِّيُّ , نا أَيُّوبُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ هَيْصَمٍ الْكِنَانِيُّ , نا زِيَادُ بْنُ سَيَّارٍ , أَخْبَرَتْنِي عَزَّةُ بِنْتُ عِيَاضِ بْنِ أَبِي قِرْصَافَةَ , عَنْ جَدِّهَا أَبِي قِرْصَافَةَ , قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " نَضَّرَ اللَّهُ عَبْدًا سَمِعَ مَقَالَتِي فَوَعَاهَا وَحَفِظَهَا وَنَقَلَهَا إِلَى مَنْ هُوَ أَوْعَى لَهَا مِنْهُ , فَرُبَّ رَجُلٍ يَحْمِلُ عِلْمًا إِلَى مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْهُ " . قُلْتُ : وَلا يَغُلُّ عَلَيْهِنَّ الْقَلْبُ إِخْلاصُ الْعَمَلِ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ , وَمُنَاصَحَةُ الْوُلاةِ وَلُزُومُ الْجَمَاعَةِ ، فَإِنَّ الدَّعْوَةَ تُحِيطُ مِنْ وَرَائِهِمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي قِرْصَافَةَ

صحابي

عَزَّةُ بِنْتُ عِيَاضِ بْنِ أَبِي قِرْصَافَةَ

مجهول الحال

زِيَادُ بْنُ سَيَّارٍ

مقبول

أَيُّوبُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ هَيْصَمٍ الْكِنَانِيُّ

مقبول

بِشْرُ بْنُ مُوسَى بْنِ بِشْرٍ الْغَزِّيُّ

مقبول

أَبُو مُحَمَّدٍ الْحَسَنُ بْنُ رَشِيقٍ الْعَسْكَرِيُّ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ السَّرِيِّ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.