الاعمال بالنية وانما لامرئ ما نوى فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسو...


تفسير

رقم الحديث : 107

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ نَصْرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ نُوحٍ الْمُقْرِئُ الشِّيرَازِيُّ , بِمِصْرَ , أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُعَدَّلُ , بِبَغْدَادَ , أنا الْحُسَيْنُ بْنُ صَفْوَانَ الْبَرْذَعِيُّ , نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ الْقُرَشِيُّ , نا خَالِدُ بْنُ خِدَاشِ بْنِ عَجْلانَ الْمُهَلَّبِيُّ , وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ بَسَّامٍ , قَالا : حَدَّثَنَا صَالِحٌ الْمُرِّيُّ , عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ , عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ , قَالَ : عُدْتُ شَابًّا مِنَ الأَنْصَارِ , فَمَا كَانَ بِأَسْرَعَ مِنْ أَنْ مَاتَ , فَأَغْمَضْنَاهُ , وَمَدَدْنَا عَلَيْهِ الثَّوْبَ , فَقَالَ بَعْضُنَا لأُمِّهِ : احْتَسِبِيهِ , قَالَتْ : وَقَدْ مَاتَ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ , قَالَتْ : أَحَقٌّ مَا تَقُولُونَ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ . فَمَدَّتْ يَدَهَا إِلَى السَّمَاءِ , وَقَالَتْ : اللَّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِكَ , وَهَاجَرْتُ إِلَى رَسُولِكَ , فَإِذَا نَزَلَتْ بِي شِدَّةٌ دَعَوْتُكَ فَفَرَّجْتَهَا , فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ لا تَحْمِلْ عَلَيَّ هَذِهِ الْمُصِيبَةَ الْيَوْمَ , قَالَ : فَكَشَفَ الثَّوْبَ عَنْ وَجْهِهِ , فَمَا بَرِحْنَا حَتَّى أَكَلْنَا وَأَكَلَ مَعَنَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ

ثقة

صَالِحٌ الْمُرِّيُّ

منكر الحديث

وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ بَسَّامٍ

صدوق حسن الحديث

خَالِدُ بْنُ خِدَاشِ بْنِ عَجْلانَ الْمُهَلَّبِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ الْقُرَشِيُّ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ صَفْوَانَ الْبَرْذَعِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُسَيْنِ نَصْرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ نُوحٍ الْمُقْرِئُ الشِّيرَازِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.