قد كان في الامم محدثون فان يكن في امتي منهم فهو عمر


تفسير

رقم الحديث : 112

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ حَاتِمٍ الْبَغْدَادِيُّ ، بِمِصْرَ ، نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْفَرَضِيُّ ، بِبَغْدَادَ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ عُمَرَ الطَّائِيُّ ، أنا عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ الطَّائِيُّ ، نا أَبُو دَاوُدَ ، نا مِسْعَرٌ ، عَنْ وَبْرَةَ ، عَنْ هَمَّامٍ ، قَالَ : قَالَ عَبْدُ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ " إِنْ سَمِعَهُ عَلَيْهِ وَعَلَى وَالِدِي ، وَكَانَا قَدْ سَمِعَاهُ مَعًا عَلَى ابْنِ السِّمْسَارِ الدِّمَشْقِيِّ ، بِهَا عَنْهُ ، أنا أَبُو مُحَمَّدٍ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ النَّيْسَابُورِيُّ الْوَاعِظُ ، وَأَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ أَحْمَدَ الرَّازِيُّ الْفَقِيهُ ، بِمِصْرَ ، قَالا : أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُوسَى بْنِ الْحُسَيْنِ الدِّمَشْقِيُّ ، بِهَا ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مَرْوَانَ : " مِنَ السُّنَّةِ الْغُسْلُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ

صحابي

هَمَّامٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ الطَّائِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ عُمَرَ الطَّائِيُّ

ثقة

أَبُو نَصْرٍ إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ حَاتِمٍ الْبَغْدَادِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.