اذا كان ثلاثة في سفر فليؤمهم احدهم


تفسير

رقم الحديث : 51

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ خَالِدٍ الْخَالِدِيُّ ، قَالَ : نَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ بْنِ خِدَاشٍ الْبُخَارِيُّ ، بِبَلْخَ ، قَالَ : ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ هِلالِ النُّمَيْرِيُّ ، ثَنَا هِشَامٌ ، صَاحِبُ الدَّسْتُوَائِيِّ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " النَّفَسُ فِي الإِنَاءِ ثَلاثًا أَهْنَأُ وَأَمْرَأُ وَأَبْرَأُ " . كَذَا قَالَ : عَنْ هِشَامٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَن ابْنِ عُمَرَ . وَالصَّوَابُ : عَنْ هِشَامٍ ، عَنْ أَبِي عِصَامٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

هِشَامٌ

ثقة ثبت وقد رمي بالقدر

أَحْمَدُ بْنُ هِلالِ النُّمَيْرِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ بْنِ خِدَاشٍ الْبُخَارِيُّ

ضعيف الحديث

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ خَالِدٍ الْخَالِدِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.