يقرا القران وهو ياكل اللحم ويقرا اذا جاء من الغائط ولم يكن يحجبه عن قراءة القران الا...


تفسير

رقم الحديث : 3

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ ، ثَنَا عِمْرَانُ بْنُ مُوسَى ، ثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جُحَادَةَ ، ثَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ وَائِلٍ ، قَالَ : كُنْتُ غُلامًا لا أَعْقِلُ صَلاةَ أَبِي ، فَحَدَّثَنِي وَائِلُ بْنُ عَلْقَمَةَ ، أَوْ عَلْقَمَةُ بْنُ وَائِلٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلِ بْنِ حُجْرٍ ، قَالَ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ فِي الصَّلاةِ رَفَعَ يَدَيْهِ , ثُمَّ كَبَّرَ , ثُمَّ الْتَحَفَ ، ثُمَّ أَدْخَلَ يَدَيْهِ فِي ثَوْبِهِ ، ثُمَّ أَخَذَ شِمَالَهُ بِيَمِينِهِ ، فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَرْكَعَ أَخْرَجَ يَدَيْهِ مِنْ ثَوْبِهِ فَرَفَعَهُمَا وَكَبَّرَ ، فَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ رَفَعَ يَدَيْهِ ثُمَّ كَبَّرَ , فَسَجَدَ ، وَوَضَعَ وَجْهَهُ بَيْنَ كَفَّيْهِ ، فَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ السُّجُودِ رَفَعَ يَدَيْهِ ، فَلَمْ يَزَلْ يَفْعَلُ ذَلِكَ حَتَّى فَرَغَ مِنْ صَلاتِهِ " . قَالَ مُحَمَّدٌ يَعْنِي ابْنَ جُحَادَةَ : فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِلْحَسَنِ بْنِ أَبِي الْحَسَنِ الْبَصْرِيِّ ، فَقَالَ : هِيَ صَلاةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَعَلَهُ مَنْ فَعَلَهُ ، وَتَرَكَهُ مَنْ تَرَكَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي وَائِلِ بْنِ حُجْرٍ

صحابي

عَلْقَمَةُ بْنُ وَائِلٍ

ثقة

عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ وَائِلٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ جُحَادَةَ

ثقة

عَبْدُ الْوَارِثِ

ثقة ثبت

عِمْرَانُ بْنُ مُوسَى

ثقة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ

ثقة حجة

Whoops, looks like something went wrong.