يقرا القران وهو ياكل اللحم ويقرا اذا جاء من الغائط ولم يكن يحجبه عن قراءة القران الا...


تفسير

رقم الحديث : 47

أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، قَالَ : ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ ، هُوَ الدَّرَابَجِرْدِيُّ ، ثَنَا حَسَّانُ بْنُ حَسَّانٍ الْبَصْرِيُّ ، قَالَ : ثَنَا يَعْلَى ، يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ الْمُحَارِبِيَّ ، عَنْ غَيْلانَ ، يَعْنِي ابْنَ جَامِعٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنَّهُ دَخَلَ الْكَنِيفَ ، ثُمَّ خَرَجَ فَغَسَلَ كَفَّيْهِ وَوَجْهَهُ وَذِرَاعَهُ ، فَقَرَأَ مِنَ الْقُرْآنِ ، فَكَأَنَّا أَنْكَرْنَا ذَلِكَ ، فَقَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَهُوَ يَأْكُلُ اللَّحْمَ وَيَقْرَأُ إِذَا جَاءَ مِنَ الْغَائِطِ ، وَلَمْ يَكُنْ يَحْجُبُهُ عَنْ قِرَاءَةِ الْقُرْآنِ إِلا أَنْ يَكُونَ جُنُبًا " . قَالَ عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ : سَأَلَنِي عَنْ هَذَا الْحَدِيثِ أَبُو زُرْعَةَ ، فَكَتَبْتُ إِلَيْهِ وَأَجَزْتُهُ لَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَمَةَ

مقبول

عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ

ثقة

غَيْلانَ

ثقة

يَعْلَى

ثقة

حَسَّانُ بْنُ حَسَّانٍ الْبَصْرِيُّ

صدوق يخطئ

عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ ، هُوَ الدَّرَابَجِرْدِيُّ

ثقة

أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.