الارواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف


تفسير

رقم الحديث : 46

أَخْبَرَنَا ابْنُ خُزَيْمَةَ ، ثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ صَدْرَانَ ، ثَنَا بَزِيعُ أَبُو الْخَلِيلِ ، مَعَ بَرَاءَتِي مِنْ عُهْدَتِهِ ، قَالَ : ثَنَا الأَعْمَشُ ، عَنِ ابْنِ سَلَمَةَ يَعْنِي شَقِيقًا ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يَقْعُدُونَ فِي الْمَسَاجِدِ حَلَقًا حَلَقًا مُنَاهُمُ الدُّنْيَا ، لا تُجَالِسُوهُمْ ، لَيْسَ لِلَّهِ فِيهِمْ حَاجَةٌ " . غَرِيبٌ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ . لَمْ يُحَدِّثْ بِهِ إِلا بَزِيعٌ أَبُو الْخَلِيلِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

ابْنِ سَلَمَةَ

مخضرم

الأَعْمَشُ

ثقة حافظ

بَزِيعُ أَبُو الْخَلِيلِ

متهم بالوضع

أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ صَدْرَانَ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ خُزَيْمَةَ

ثقة حجة

Whoops, looks like something went wrong.