اذا اخذ شيئا اخذه بيمينه واذا اعطى اعطى بيمينه ويبدا بميامنه في كل شيء


تفسير

رقم الحديث : 32

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الأَزْهَرِ ، قَالَ : ثَنَا بَهْزُ بْنُ أَبِي بَهْزٍ ، وَاسْمُ أَبِي بَهْزٍ الصَّقْرُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ ، قَالَ : ثَنَا خُنَيْسُ بْنُ بَكْرِ بْنِ خُنَيْسٍ ، قَالَ : ابْنُ أَبِي بَكْرِ بْنِ خُنَيْسٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ خَيْرُ النَّاسِ ؟ قَالَ : أَنْفَعُ النَّاسِ لِلنَّاسِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

خُنَيْسُ بْنُ بَكْرِ بْنِ خُنَيْسٍ

ضعيف الحديث

بَهْزُ بْنُ أَبِي بَهْزٍ

متهم بالكذب

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الأَزْهَرِ

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.