سبق بين الخيل وفضل القرح في الغاية


تفسير

رقم الحديث : 1

أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَعْمَرِ بْنِ طَبَرْزَدَ ، أنا أَبُو مُحَمَّدٍ يَحْيَى بْنُ عَلِيِّ بْنِ الطَّرَّاحِ ، أنا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ هَزَارْمَرْدَ الصَّرِيفِينِيُّ ، نا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْمُقْرِئُ ، الْمَعْرُوفُ بِالْكِتَّانِيِّ ، فِي مَسْجِدِهِ بِنَهْر الدَّجَاجِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ لِثَمَانَ عَشَرَ خَلَوْنَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ مِنْ سَنَةِ ثَمَانٍ وَثَمَانِينَ وَثَلاثِ مِائَةٍ ، إِمْلاءً مِنْ كِتَابِهِ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ ، نا طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ ، نا فَضَالُ بْنُ جُبَيْرٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا أُمَامَةَ الْبَاهِلِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اكْفُلُوا لِي بِسِتٍّ أَكْفُلْ لَكُمْ بِالْجَنَّةِ : إِذَا حَدَّثَ أَحَدُكُمْ فَلا يَكْذِبْ ، وَإِذَا ائْتُمِنَ فَلا يَخُنْ ، وَإِذَا وَعَدَ فَلا يُخْلِفْ ، غُضُّوا أَبْصَارَكُمْ , وَكُفُّوا أَيْدِيَكُمْ ، وَاحْفَظُوا فُرُوجَكُمْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا أُمَامَةَ الْبَاهِلِيَّ

صحابي

فَضَالُ بْنُ جُبَيْرٍ

ضعيف الحديث

طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.