اهل شغل الله في الدنيا هم اهل شغل الله في الاخرة واهل شغل انفسهم في الدنيا هم اهل شغل...


تفسير

رقم الحديث : 16

أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَضْلِ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الزُّهْرِيُّ ، فِيمَا أَذِنَ لَنَا ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ إِسْحَاقَ الْمَدَائِنِيَّ حَدَّثَهُ ، قَالَ : ثنا أَبُو الْفَضْلِ الْوَرَّاقُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ هَانِئٍ ، عَنْ صَدَقَةَ الْمَقَابِرِيِّ ، قَالَ : كَانَ فِي نَفْسِي عَلَى أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَرَأَيْتُ فِي النَّوْمِ كَأَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَمْشِي فِي طَرِيقٍ وَهُوَ آخِذٌ بِيَدِ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، وَهُمَا يَمْشِيَانِ عَلَى تُؤْدَةٍ وَرِفْقٍ ، وَأَنَا خَلْفَهُمَا أُجْهِدُ نَفْسِي أَنْ أَلْحَقَ بِهِمَا ، فَمَا أَقْدِرُ ، فَلَمَّا اسْتَيْقَظْتُ ذَهَبَ مَا كَانَ فِي نَفْسِي ، ثُمَّ رَأَيْتُ بَعْدُ كَأَنِّي فِي الْمَوْسِمِ ، وَكَانَ النَّاسُ مُجْتَمِعِينَ ، فَنَادَى مُنَادٍ : الصَّلاةُ جَامِعَةٌ ، فَاجْتَمَعَ النَّاسُ فَنَادَى مُنَادٍ : يَؤُمُّكُمْ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ، وَإِذَا أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ يُصَلِّي بِهِمْ ، وَكُنْتُ بَعْدُ إِذَا سُئِلْتُ عَنْ شَيْءٍ ، قُلْتُ : عَلَيْكُمْ بِالإِمَامِ ، يَعْنِي أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.