لو ان للانسان واديين مالا لتمنى ثالثا ولا يملا نفس الانسان الا التراب ثم يتوب الله من...


تفسير

رقم الحديث : 57

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ ، إِمْلاءً ، نا عُمَرُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ بَحْرٍ الصَّيْرَفِيُّ ، قَالَ : نا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، وَخَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ ، وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، وَابْنُ أَبِي عَدِيٍّ ، قَالُوا : ثنا شُعْبَةُ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ سَمُرَةَ بْنِ جُنْدُبٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " عَلَى الْيَدِ مَا أَخَذَتْ حَتَّى تُؤَدِّيَهُ " . وَزَادَ خَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ ، وَابْنُ أَبِي عَدِيٍّ ، ثُمَّ نَسِيَ الْحَسَنُ الْحَدِيثَ فَقَالَ : هُوَ مُؤْتَمَنٌ بِهِ لا ضَمَانَ عَلَيْهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَمُرَةَ بْنِ جُنْدُبٍ

صحابي

الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

وَابْنُ أَبِي عَدِيٍّ

ثقة

وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

وَخَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ

ثقة ثبت

يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ

ثقة ثبت

عُمَرُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ بَحْرٍ الصَّيْرَفِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.