من تزوج امراة لعزها لم يزده الله الا ذلا ومن تزوجها لمالها لم يزده الله الا فقرا ومن...


تفسير

رقم الحديث : 5

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ ، قَالَ : وَأَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ أَبُو الْحَسَنِ الْعَطَّارُ ، قَالَ : نا الْحَسَنُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، قَالَ : أنا شَدَّادٌ وَهُوَ الْجُعْفِيُّ ، عَنْ أُرْجُوَانَةَ ، قَالَتْ : أَقْبَلَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، وَبَنُو هَاشِمٍ خَلْفَهُ , وَجَيْشُ بَنِي أُمَيَّةَ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ ، فَقَالَ : " مَنْ هَؤُلاءِ الْمُقْبِلُونَ ؟ مَا أَحْسَنَ هَيْئَتَهُمْ " ، فَاسْتَقْبَلَ الْحَسَنَ ، يَعْنِي رَجُلا ، فَقَالَ : أَنْتَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : نَعَمْ ، قَالَ : أَتُحِبُّ أَنْ يُدْخِلَكَ اللَّهُ مُدْخَلَ أَبِيكَ ، قَالَ : وَيْحَكَ ، وَمِنْ أَيْنَ ؟ وَقَدْ كَانَتْ لَهُ مِنَ السَّوَابِقِ مَا قَدْ كَانَتْ ؟ فَقَالَ الرَّجُلُ : أَدْخَلَكَ اللَّهُ مُدْخَلَهُ ؛ فَإِنَّهُ كَانَ كَافِرًا ، وَأَنْتَ قَالَ : فَتَنَاوَلَهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ مَنْ خَلْفِ الْحُسَيْنِ فَلَطَمَهُ لَطْمَةً لُزِقَ بِالأَرْضِ ، فَنَشَرَ الْحُسَيْنُ عَلَيْهِ رِدَاءَهُ ، وَقَالَ : عَزْمَةٌ مِنِّي عَلَيْكُمْ يَا بَنِي هَاشِمٍ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ فَلْتُصَلُّنَّ , وَأَخَذَ بِيَدِ الرَّجُلِ فَانْطَلَقَ بِهِ إِلَى أَهْلِهِ فَكَسَاهُ حُلَّةً وَخَلَّى سَبِيلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ

صحابي

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى

ثقة يتشيع

الْحَسَنُ بْنُ مَنْصُورٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ أَبُو الْحَسَنِ الْعَطَّارُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.