الرب واحد والدين واحد والجزاء بالاعمال فمن قصر به عمله لم يبلغه حسبه وان العربية ليست...


تفسير

رقم الحديث : 32

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، نا الْحُسَيْنُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مِدْرَارٍ ، نا عَمِّي ، نا الْحَسَنُ بْنُ الْخَلِيلِ بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِي بُرْدِ بْنِ سِنَانٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ أَبِيهِ , أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى رَجُلا يَعِظُ رَجُلا فِي الْحَيَاءِ ، فَقَالَ : " دَعْهُ فَإِنَّ الْحَيَاءَ مِنَ الإِيمَانِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

أَبِي بُرْدِ بْنِ سِنَانٍ

صدوق رمي بالقدر

أَبِي

ضعيف الحديث

الْحَسَنُ بْنُ الْخَلِيلِ بْنِ مُرَّةَ

صدوق حسن الحديث

عَمِّي

مجهول الحال

الْحُسَيْنُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مِدْرَارٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ

متهم بالكذب رغم كونه حافظا

Whoops, looks like something went wrong.