ان كنت حالفا عليهن لا ينقص مال من صدقة فتصدقوا ولا يعفو عبد عن مظلمة يريد بها وجه الل...


تفسير

رقم الحديث : 67

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ ، قَالَ : نا عَبْدُ اللَّهِ ، نا أَبُو خَيْثَمَةَ زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، نا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْقَاسِمَ يُحَدِّثُ ، عَنْ عَائِشَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ بِلالا يُؤَذِّنُ بِلَيْلٍ ، فَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يُؤَذِّنَ ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ " قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ : لا أَعْلَمُهُ إِلا قَالَ : لَمْ يَكُنْ بَيْنَهُمَا إِلا أَنْ يَنْزِلَ هَذَا وَيَرْقَى هَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

الْقَاسِمَ

ثقة أفضل أهل زمانه

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ

ثقة ثبت

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة متقن حافظ إمام قدوة

أَبُو خَيْثَمَةَ زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ

ثقة إمام ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.