لاغزون قريشا ثم قال والله لاغزون قريشا ثم قال والله لاغزون قريشا ان شاء الله


تفسير

رقم الحديث : 204

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدٌ ، قَالَ : نا يَحْيَى ، نا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلاءِ ، نا أَبُو سَعِيدٍ ، مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ ، نا قُرَّةُ ، عَنْ مُحَمَّدٍ يَعْنِي ابْنَ سِيرِينَ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ عَبَّادٍ ، قَالَ : قَدِمْتُ الْمَدِينَةَ فَجَلَسْتُ فِي حَلَقَةِ ابْنِ عُمَرَ ، وَسَعْدِ بْنِ مَالِكٍ ، رَحِمَهُمَا اللَّهُ ، فَمَرَّ رَجُلٌ فَقَالُوا : هَذَا رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَاتَّبَعْتُهُ فَأَخَذْتُ بِيَدِهِ فَقُلْتُ : مَنْ أَنْتَ يَا عَبْدَ اللَّهِ ؟ فَقَالَ : وَمَا ذَاكَ ؟ قُلْتُ : إِنَّ الْقَوْمَ لَمَّا رَأَوْكَ قَالُوا : هَلْ لَكُمْ فِي رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَوَضَعَ يَدَهُ عَلَى رَأْسِهِ وَقَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ مَا كَانَ قَوْلُهُمْ أَنْ يَقُولُوا مَا لا عِلْمَ لَهُمْ بِهِ ، إِنَّمَا ذَلِكَ لِرُؤْيَا رَأَيْتُهَا أَوْ رُؤِيَتْ لِي ، كَانَ عَمُودٌ فِي رَوْضَةٍ وَفِي رَأْسِ الْعَمُودِ حَلَقَةٌ مِنْ ذَهَبٍ وَفِي أَسْفَلِ الْعَمُودِ مِقْبَضٌ ثَقِيلٌ ، فَقِيلَ : أَيْنَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلامٍ ؟ فَقِيلَ لِي : ارْقَ فَأَخَذَ بِيَدِي حَتَّى صِرْتُ فِي أَعْلاهَا فَاسْتَيْقَظْتُ وَأَنَا آخِذٌ بِالْحَلْقَةِ ، فَقَصَصْتُهَا عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَوْ قُصَّتْ عَلَيْهِ ، فَقَالَ : " يَمُوتُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلامٍ وَهُوَ آخِذٌ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى " .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَسَعْدِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

قَيْسِ بْنِ عَبَّادٍ

ثقة

مُحَمَّدٍ يَعْنِي ابْنَ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

قُرَّةُ

ثقة ضابط

أَبُو سَعِيدٍ ، مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ

ثقة

عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلاءِ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

Whoops, looks like something went wrong.