لا يجلد فوق عشرة اسواط الا في حد من حدود الله عز وجل


تفسير

رقم الحديث : 133

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ وَهْبٍ ، ثنا عَمِّي ، أَخْبَرَنِي يُونُسُ بْنُ يَزِيدَ ، عَنْ نَافِعٍ ، مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْمُزَابَنَةِ " . وَالْمُزَابَنَةُ : أَنْ يَشْتَرِيَ الرَّجُلُ أَوْ يَبِيعَ حَائِطَهُ بِتَمْرٍ كَيْلا ، أَوْ كَرْمَةٍ بِزَبِيبٍ كَيْلا ، أَوْ يَبِيعَ الرَّجُلُ زَرْعَهُ بِشَيْءٍ مِنَ الطَّعَامِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ ، مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت مشهور

يُونُسُ بْنُ يَزِيدَ

ثقة

عَمِّي

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ وَهْبٍ

ضعيف الحديث

عَبْدُ اللَّهِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.