صلاة الجماعة تفضل على صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة


تفسير

رقم الحديث : 22

حَدَّثَنَا أَبُو الْقَاسِمِ سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ , نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْعَبَّاسِ الأَصْفَهَانِيُّ , نا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ , نا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ الْعَبْدِيُّ , قَالَ : سَمِعْتُ سُفْيَانَ , يَعْنِي الثَّوْرِيَّ يَتَمَثَّلُ أَبْيَاتَ الأَسْوَدِ بْنِ يَعْفُرَ النَّهْشَلِيِّ : مَاذَا نُؤَمِّلُ بَعْدَ آلِ مُحَرِّقٍ خَلُّوا مَنَازِلَهُمْ وَبَعْدَ إِيَادِ أَهْلُ الْخَوَرْنَقِ والْسَّدِيرِ وَبَارِقٍ والْقَصْرِ ذِي الشُّرُفَاتِ مِنْ سِنْدَادِ كَانُوا بِأَنْقَرَةٍ يَفِيضُ عَلَيْهِمُ مَاءُ الْفُرَاتِ يَجِيءُ مِنْ أَطْوَادِ جَرَتِ الرِّيَاحُ عَلَى رُسُومِ دِيَارِهِمْ فَكَأَنَّهُمْ كَانُوا عَلَى مِيعَادِ فَإِذَا النَّعِيمُ وَكُلُّ مَا يُلْهَى بِهِ يَوْمًا يَصِيرُ إِلَى بِلًى وَنَفَادِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.