لا يؤمن عبد حتى اكون احب اليه من نفسه وتكون عترتي احب اليه من عترته ويكون اهلي احب ال...


تفسير

رقم الحديث : 44

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ , نا أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ , نا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ , نا حُسَيْنُ بْنُ حَفْصٍ , نا سُفْيَانُ , عَنْ بَدْرِ بْنِ يَزِيدَ , عَنْ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ , قَالَ : قَالَ أَبُو الدَّرْدَاءِ : " مَا مِنْ آدَمِيٍّ إِلا وَلَهُ أَرْبَعَةُ أَعْيُنٍ : عَيْنَانِ فِي رَأْسِهِ يُبْصِرُ مِنْهُمَا أَمْرَ دُنْيَاهُ , وَعَيْنَانِ فِي قَلْبِهِ يُبْصِرُ بِهِمَا مَا وُعِدَ بِالْغَيْبِ , فَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْرًا فَتَحَ عَيْنَيْهِ الَّتِي فِي قَلْبِهِ , فَأَبْصَرَ بِهِمَا مَا وُعِدَ بِالْغَيْبِ , وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خِلافَ ذَلِكَ , فَتَحَ عَيْنَيْهِ اللَّتَيْنِ فِي رَأْسِهِ فَأَبْصَرَ بِهِمَا أَمْرَ دُنْيَاهُ فَقَطْ , فَذَلِكَ قَوْلُهُ عزَّ وجلَّ : أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا سورة محمد آية 24 ، وَمَا مِنْ بَنِي آدَمَ أَحَدٌ إِلا وَالشَّيْطَانُ مُتَقَبِّلٌ فَقَّارَةَ ظَهْرِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو الدَّرْدَاءِ

صحابي

خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ

ثقة

حُسَيْنُ بْنُ حَفْصٍ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.