ان اصدق كلمة قالها الشاعر لكلمة لبيد ثم تمثل اوله وترك اخره الا كل شيء ما خلا الله با...


تفسير

رقم الحديث : 103

أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْحَاقَ ، قَالَ : ثنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمَحَامِلِيُّ ، بِبَغْدَادَ ، سَنَةَ سَبْع وَعِشْرِينَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ أَبِي مَذْعُورٍ ، قثنا خَالِدٌ يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ ، وَثنا الْمَحَامِلِيُّ ، قثنا زِيَادُ بْنُ أَيُّوبَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي ابْنُ عُلَيَّةَ ، قَالا : ثنا عُيَيْنََةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي بَكْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا مِنْ ذَنْبٍ أَجْدَرَ أَنْ يُعَجِّلَ اللَّهُ الْعُقُوبَةَ لِصَاحِبِهِ فِي الدُّنْيَا مَعَ مَا يَدَّخِرُ لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْبَغْيِ وَقَطِيعَةِ الرَّحِمِ . وَلَفْظُ الْحَدِيثِ لِزِيَادِ بْنِ أَيُّوبَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي بَكْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عُيَيْنََةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

ابْنُ عُلَيَّةَ

ثقة حجة حافظ

زِيَادُ بْنُ أَيُّوبَ

ثقة حافظ

الْمَحَامِلِيُّ

ثقة

خَالِدٌ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ أَبِي مَذْعُورٍ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمَحَامِلِيُّ

ثقة

أَبُو إِسْحَاقَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.