ان اصدق كلمة قالها الشاعر لكلمة لبيد ثم تمثل اوله وترك اخره الا كل شيء ما خلا الله با...


تفسير

رقم الحديث : 136

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَقِيهُ الطَّبَرِيُّ ، قَدِمَ هَمَذَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الإِسْمَاعِيلِيُّ ، قثنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ حِبَّانَ الْبَصْرِيُّ ، قَالَ : نا عَمْرُو بْنُ حُصَيْنٍ الْعُقَيْلِيُّ ، قَالَ : أنبا مُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قثنا مَعْمَرٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حَنِيفٍ ، عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنِّي لأَعْرِفُ كَلِمَةً لا يَقُولُهَا مَكْرُوبٌ إِلا فَرَّجَ اللَّهُ كُرَبَهُ ، كَلِمَةَ أَخِي يُونُسَ عَلَيْهِ السَّلامُ : فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ سورة الأنبياء آية 87 . قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ سورة الأنبياء آية 88 .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ

صحابي

أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حَنِيفٍ

له رؤية

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَعْمَرٌ

ثقة ثبت فاضل

مُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

عَمْرُو بْنُ حُصَيْنٍ الْعُقَيْلِيُّ

كذاب

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ حِبَّانَ الْبَصْرِيُّ

ضعيف الحديث

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الإِسْمَاعِيلِيُّ

حافظ ثبت

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَقِيهُ الطَّبَرِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.