ان اصدق كلمة قالها الشاعر لكلمة لبيد ثم تمثل اوله وترك اخره الا كل شيء ما خلا الله با...


تفسير

رقم الحديث : 86

أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْحَاقَ ، ثنا ابْنُ مَخْلَدٍ ، قَالَ : ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ يَزِيدَ الْبَحْرَانِيُّ ، قَالَ : ثنا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، عَنْ رَوْحِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ نَافِعٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْقَزَعِ " . وَالْقَزَعُ أَنْ يُحْلَقَ بَعْضُ رَأْسِ الصَّبِيّ وَيُتْرَكَ بَعْضُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة ثبت مشهور

عُمَرَ بْنِ نَافِعٍ

ثقة

رَوْحِ بْنِ الْقَاسِمِ

ثقة حافظ

يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ

ثقة ثبت

الْعَبَّاسُ بْنُ يَزِيدَ الْبَحْرَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ مَخْلَدٍ

ثقة حافظ

أَبُو إِسْحَاقَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.