ان استطعت ان تكون ابدا على وضوء فافعل فان ملك الموت اذا قبض روح العبد وهو على وضوء كت...


تفسير

رقم الحديث : 4

أَخْبَرَنَا أَبُو سَعْدٍ الْكَنْجَرُوذِيُّ ، أنبا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، نا طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ ، ثنا فَضَّالُ بْنُ جُبَيْرٍ ، نا أَبُو أُمَامَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " ثَلاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ حَلاوَةَ الإِيمَانِ : أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا ، وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لا يُحِبُّهُ إِلا لِلَّهِ ، وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَرْجِعَ فِي الْكُفْرِ بَعْدَ أَنْ أَنْقَذَهُ اللَّهُ مِنْهُ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُلْقَى فِي النَّارِ " مَعْرُوفٌ مِنْ حَدِيثِ أَبِي الْمُهَنَّدِ فَضَّالِ بْنِ جُبَيْرٍ الْغُدَانِيِّ ، عَنِ الصَّدِيِّ بْنِ عَجْلانَ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ ، وَيُقَالُ : فَضَّالُ بْنُ الزُّبَيْرِ . قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَرْعَرَةَ : وَالصَّوَابُ كَمَا قَالَهُ طَالُوتُ ، فَإِنَّ عَبْدَ الْوَاحِدِ بْنَ غِيَاثٍ أَبَا بَحْرٍ تَابَعَهُ عَلَى ذَلِكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو أُمَامَةَ

صحابي

فَضَّالُ بْنُ جُبَيْرٍ

ضعيف الحديث

طَالُوتُ بْنُ عَبَّادٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ

ثقة

أَبُو سَعْدٍ الْكَنْجَرُوذِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.