مر برجل اعمى مقعد فقال اما كان هذا يسال الله العافية فقال رجل يا امير المؤمنين اما تع...


تفسير

رقم الحديث : 9

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُعَدَّلُ ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، أَنَا أَبُو صَالِحٍ خَلَفُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، بِبُخَارَى ، أَنَا مَكِّيُّ بْنُ خَلَفٍ , وَإِسْحَاقُ بْنُ أَحْمَدَ , قَالا : ثنا نَصْرُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، أَنَا عِيسَى وَهُوَ الْغُنْجَارُ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْفَضْلِ ، عَنْ أَبَانٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " فِي رَجَبٍ لَيْلَةٌ يُكْتَبُ لِلْعَامِلِ فِيهَا حَسَنَاتُ مِائَةِ سَنَةٍ ، وَذَلِكَ لِثَلاثٍ بَقِينَ مِنْ رَجَبٍ ، فَمَنْ صَلَّى فِيهَا اثْنَتَيْ عَشْرَةَ رَكْعَةً يَقْرَأُ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَسُورَةً مِنَ الْقُرْآنِ ، يَتَشَهَّدُ فِي كُلِّ رَكْعَتَيْنِ وَيُسَلِّمُ فِي آخِرِهِنَّ ، ثُمَّ يَقُولُ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ، وَلا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، مِائَةَ مَرَّةٍ ، وَيَسْتَغْفِرُ اللَّهَ مِائَةَ مَرَّةٍ ، وَيُصَلِّي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِائَةَ مَرَّةٍ ، وَيَدْعُو لِنَفْسِهِ مَا شَاءَ مِنْ أَمْرِ دُنْيَاهُ ، وَآخِرَتِهِ ، وَيُصْبِحُ صَائِمًا ، فَإِنَّ اللَّهُ يَسْتَجِيبُ دُعَاءَهُ كُلَّهُ إِلا أَنْ يَدْعُوَ فِي مَعْصِيَةٍ " . هَذَا الْحَدِيثُ وَالَّذِي قَبْلَهُ غَرِيبَانِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

أَبَانٍ

متروك الحديث

مُحَمَّدِ بْنِ الْفَضْلِ

متهم بالكذب

عِيسَى

وربما دلس مكثر من التحديث عن المتروكين, صدوق ربما أخطأ

نَصْرُ بْنُ الْحُسَيْنِ

مجهول الحال

وَإِسْحَاقُ بْنُ أَحْمَدَ

مجهول الحال

مَكِّيُّ بْنُ خَلَفٍ

مجهول الحال

أَبُو صَالِحٍ خَلَفُ بْنُ مُحَمَّدٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ

ثقة حافظ

أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُعَدَّلُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.