تفسير

رقم الحديث : 223

أَخْبَرَنَا بِهِ أَخْبَرَنَا بِهِ أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُوسَى الْمُؤَدِّبُ ، رَحِمَهُ اللَّهُ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ فِي مَنْزِلِي ، أنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُوسَى أَبُو الطَّيِّبِ ، أنا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْمُقْرِئِ ، إِجَازَةً . ح وَأَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ السَّرَّاجُ ، أنا أَبُو طَاهِرِ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، أنا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْمُقْرِئِ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ قُتَيْبَةَ ، نا يَزِيدُ بْنُ خَالِدٍ أَبُو خَالِدٍ الرَّمْلِيُّ ، ح قَالَ ابْنُ الْمُقْرِئِ وَحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ زَبَّانِ بْنِ حَبِيبٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ رُمْحٍ ، قَالا : ثنا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ سَالِمٍ ، أَنَّهُ أَخْبَرَهُ ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، كَانَ يَقْطَعُ الْخُفَّيْنِ عَلَى النِّسَاءِ فِي الإِحْرَامِ ، حَتَّى أَخْبَرَتْهُ صَفِيَّةُ بِنْتُ أَبِي عُبَيْدٍ ، أَنَّ عَائِشَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا " تُفْتِي النِّسَاءَ بِأَنْ لا يَقْطَعْنَ " . كذا رواه الليث موقوفا ، ولابْن عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عن زوجته صفية بنت أَبِي عبيد ، أخت المختار الكذاب ، أحاديث وهي تابعية ، ترويها عن الصحابة ، رضي اللَّه عَنْهُمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

صَفِيَّةُ بِنْتُ أَبِي عُبَيْدٍ

لها إدراك

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

مُحَمَّدُ بْنُ رُمْحٍ

ثقة ثبت

يَزِيدُ بْنُ خَالِدٍ أَبُو خَالِدٍ الرَّمْلِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ قُتَيْبَةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.