وقد سمع عبد الرحمن بن مهدي من سفيان بن عيينة الكثير ايضا ثم روى عن رجل عن اخر عنه


تفسير

رقم الحديث : 368

فَأَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ السَّرَّاجُ ، أنا أَبُو طَاهِرٍ الْكَاتِبُ ، أنا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْحَافِظُ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ الْخَضِرِ الْمُعَدَّلُ ، بِمَكَّةَ ، ثنا أَبُو الطَّاهِرِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ الْمَدِينِيُّ ، بِمِصْرَ ، ثنا يَحْيَى بْنُ دُرُسْتَ ، ثنا أَبُو إِسْمَاعِيلَ الْقَنَّادُ ، ثنا يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنِ عُرْوَةَ ، عَنْ عَمْرَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا تُقْطَعُ " يَعْنِي الْيَدَ " إِلا فِي رُبُعِ دِينَارٍ فَصَاعِدًا " وقد تقدم رواته يحيى ، عَنْ عُرْوَة بْن الزُّبَيْرِ ، ثم عَنْ رجل ، عَنْ آخر ، عَنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَمْرَةَ

ثقة

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

أَبُو إِسْمَاعِيلَ الْقَنَّادُ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ دُرُسْتَ

ثقة

أَبُو الطَّاهِرِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ الْمَدِينِيُّ

ضعيف الحديث

الْحَسَنُ بْنُ الْخَضِرِ الْمُعَدَّلُ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْحَافِظُ

ثقة حافظ حجة

أَبُو طَاهِرٍ الْكَاتِبُ

ثقة

أَبُو الْفَتْحِ السَّرَّاجُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.