وقد سمع عبد الرحمن بن مهدي من سفيان بن عيينة الكثير ايضا ثم روى عن رجل عن اخر عنه


تفسير

رقم الحديث : 397

أَخْبَرَنَا غَانِمُ بْنُ أَبِي نَصْرٍ أَبُو الْقَاسِمِ الْبُرْجِيُّ ، رَحِمَهُ اللَّهُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، أنا الْحُسَيْنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْجَمَّالُ ، فِي كِتَابِهِ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، نا هَارُونُ بنُ سُلَيْمَانَ الْخَزَّازُ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنْ مَنْصُورِ بْنِ صَفِيَّةَ ، عَنْ أُمِّهِ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " كَانَ يَضَعُ رَأْسَهُ فِي حِجْرِهَا فَيَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَهِيَ حَائِضٌ " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ ، عَالٍ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، سَاوَيْتُ فِي رِوَايَتِهِ الْمَشَايِخَ . أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ ، عَنْ أَبِي نُعَيْمٍ ، عَنْ زُهَيْرٍ ، عَنْ قَبِيصَةَ ، عَنْ سُفْيَانَ . وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ يَحْيَى ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، جَمِيعًا عَنْ مَنْصُورٍ ، وَهُوَ ابْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَصَفِيَّةُ أُمُّهُ وَهُوَ يُنْسَبُ إِلَيْهَا فِي الْغَالِبِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أُمِّهِ

لها رؤية

مَنْصُورِ بْنِ صَفِيَّةَ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

هَارُونُ بنُ سُلَيْمَانَ الْخَزَّازُ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْجَمَّالُ

مجهول الحال

غَانِمُ بْنُ أَبِي نَصْرٍ أَبُو الْقَاسِمِ الْبُرْجِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.