رواية يحيى بن ابي كثير عن ابي سلمة بن عبد الرحمن عن عطاء بن يسار


تفسير

رقم الحديث : 109

قَرَأْتُ قَرَأْتُ عَلَى هِبَةِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْوَاسِطِيِّ ، بِكَرْخِ بَغْدَادَ ، عَنْ كِتَابِ أَبِي بَكْرٍ الْحَافِظِ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى الْبَزَّازُ ، أنا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمِصْرِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ فَيْرُوزَ ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبُزُورِيُّ ، ثنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْجَوْزَجَانِيُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَاصِمٍ الْبَلْخِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الْعَسْقَلانِيُّ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ الأَعْيَنُ ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ الرَّبِيعِ الْخَزَّازُ ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْمَدِينِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ مُعَاذٍ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ حَفْصٍ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : " كُنَّ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْخُذْنَ شُعُورَهُنَّ كَآخِرِ الْوَفْرَةِ " . قَالَ أَبُو بَكْر : اجتمع فِي هَذَا الإِسْنَاد ستة كل اثنين منهم قرينان فمعاذ وعَبْد الرَّحْمَنِ طبقة ، وعلي وأَحْمَد طبقة ، وحميد وابْن أَبِي عتاب الأعين طبقة . ومنهم مِنْ رَوَاهُ عَنْ أَحْمَد ، عَنْ أَبِي خيثمة ، عَنْ يحيى بْن معين ، عَنْ عَلِيّ بْن الْمَدِينِيّ ، عَنْ عُبَيْد اللَّهِ بْن معاذ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ شُعْبَة ، وقيل : إن أَحْمَد ، وزهيرا ، وأبا خيثمة ، ويحيى ، وعليا ، وعبيد اللَّه ، خمستهم أقران . وعندنا إسناد لهذا الْحَدِيث أطول مِنْ هَذَا ، وَقَدْ وقع الْحَدِيث لنا عاليا مِنْ حَدِيث شُعْبَة بحيث يسقط مِنْ هَذَا الإِسْنَاد عشرة أنفس وأكثر .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.