باب ذكر نوع اخر وهو ان يكون رجل سمع من شيخ له الحديث وروى عنه ثم روي عن رجل عن اخر عن...


تفسير

رقم الحديث : 212

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ ، فِيمَا أَذِنَ ، أَنَّ أَبَا نُعَيْمٍ ، حَدَّثَهُمْ قَالَ : نا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ نَاصِرِ بْنِ هَارُونَ الْوَرَّاقُ ، بِمَكَّةَ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ الْهَمْدَانِيُّ ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَامِرٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَمَّارٍ الصَّاعِدِيُّ ، ثنا دَاوُدُ بْنُ الْوَازِعِ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ سُلَيْمٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ عَمْرَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : " لَوْ رَأَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَحْدَثَ ، يَعْنِي النِّسَاءَ ، لَمَنَعَهُنَّ الْمَسَاجِدَ كَمَا مُنِعَتْ نِسَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ " . هذا حديث ثابت صحيح مِنْ حديث يَحْيَى بْن سعيد ، رواه وأخرجوه في الصحاح مِنْ حديثه . غريب مِنْ حديث صفوان عَنْهُ ، لَمْ يكتب إِلا مِنْ هذا الوجه .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

دَاوُدُ بْنُ الْوَازِعِ

مجهول الحال

الْقَاسِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَامِرٍ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.