وقد سمع عبد الرحمن بن مهدي من سفيان بن عيينة الكثير ايضا ثم روى عن رجل عن اخر عنه


تفسير

رقم الحديث : 446

فَأَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ ، ثنا أَبُو نُعَيْمٍ ، ثنا سُلَيْمَانُ ، ثنا الْمُطَّلِبُ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، حَدَّثَنِي اللَّيْثُ ، حَدَّثَنِي خَالِدٌ يَعْنِي ابْنَ يَزِيدَ ، عَنْ سَعِيدٍ يَعْنِي ابْنَ أَبِي هِلالٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ ، أَنَّ أَبَا الزُّبَيْرِ الْمَكِّيَّ أَخْبَرَهُ ، أَنَّهُ رَأَى عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، إِذَا سَجَدَ حَتَّى يَرْفَعَ رَأْسَهُ مِنَ السَّجْدَةِ الأُولَى فَقَعَدَ عَلَى أَطْرَافِ أَصَابِعِهِ ، وَيَقُولُ : " إِنَّهُ مِنَ السُّنَّةِ " . قَالَ سُلَيْمَانُ : لَمْ يَرْوِهِ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ إِلا ابْنُ عَجْلانَ ، وَلا عَنِ ابْنِ عَجْلانَ إِلا سَعِيدٌ ، وَلا عَنْ سَعِيدٍ إِلا خَالِدٌ ، تَفَرَّدَ بِهِ اللَّيْثُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ

صحابي

أَبَا الزُّبَيْرِ الْمَكِّيَّ

صدوق إلا أنه يدلس

مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

سَعِيدٍ

ثقة

ابْنَ يَزِيدَ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.