وقد روى محمد بن طلحة عن رجل اخر عن ابيه


تفسير

رقم الحديث : 628

وَبِهِ قَالَ : ثنا وَبِهِ قَالَ : ثنا الطَّبَرَانِيُّ ، ثنا أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيُّ ، وَيُوسُفُ الْقَاضِي ، قَالا : ثنا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ . ح قَالَ الطَّبَرَانِيُّ وَحَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ الْفَضْلِ الأَسْفَاطِيُّ ، نا أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ ، قَالا : ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ ، عَنْ عَمَّتِهِ سَلْمَى ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، طَافَ عَلَى نِسَائِهِ جُمَعَ ، فَاغْتَسَلَ عِنْدَ كُلِّ امْرَأَةٍ مِنْهُنَّ غُسْلا ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلا جَعَلْتَهُ غُسْلا وَاحِدًا . قَالَ : " هَذَا أَزْكَى وَأَطْهَرُ وَأَطْيَبُ " . كَذَا وَقَعَ فِي هَذَا الإِسْنَادِ ، وَكَذَلِكَ ذَكَرَهُ ابْنُ أَبِي حَاتِمٍ ، وَهَذَا لا يَلْتَئِمُ لأَنَّ سَلْمَى امْرَأَةُ أَبِي رَافِعٍ ، فَإِنْ كَانَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي رَافِعٍ ، فَكَيْفَ تَكُونُ سَلْمَى عَمَّتُهُ ، وَإِنْ كَانَتْ سَلْمَى عَمَّتُهُ فَلا يَكُونُ ابْنُ أَبِي رَافِعٍ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِصِحَّتِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي رَافِعٍ

صحابي

سَلْمَى

مقبول

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ

صدوق حسن الحديث

حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ

ثقة ثبت

الْعَبَّاسُ بْنُ الْفَضْلِ الأَسْفَاطِيُّ

صدوق حسن الحديث

الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة إمام حافظ

وَيُوسُفُ الْقَاضِي

ثقة

أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيُّ

ثقة حافظ إمام

الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

Whoops, looks like something went wrong.