جنتان من ذهب انيتهما وما فيهما وجنتان من فضة انيتهما وما فيهما وما بين القوم وبين ان...


تفسير

رقم الحديث : 27

وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ الْمُخَرِّمِيِّ , أنا أَبُو طَالِبِ بْنُ الْقُبَّيْطِيِّ , أنا عَبْدُ الْقَادِرِ الْجِيلِيُّ . ح وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ , نا ابْنُ الْقُمَيْرَةِ , أَخْبَرَتْنَا شُهْدَةُ , أنا أَبُو غَالِبٍ الْبَاقِلانِيُّ , أنا ابْنُ شَاذَانَ , أنا أَبُو جَعْفَرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْن ِ اللَّيْثِ بْنُ سَعْدٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ , عَنِ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ , قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقْولُ : " إِنَّ بَنِي هِشَامِ بْنِ الْمُغِيرَةِ اسْتَأْذَنُونِي أَنْ يُنْكِحُوا ابْنَتَهُمْ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ , فَلا آذَنُ لَهُمْ , ثُمَّ لا آذَنُ لَهُمْ , إِلا أَنْ يُرِيدَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَنْ يُطَلِّقَ ابْنَتِي وَيُنْكِحُ ابْنَتَهُمْ , فَإِنَّمَا هِيَ بَضْعَةٌ مِنِّي يُرِيبُنِي مَا رَابَهَا وَيُؤْذِينِي مَا آذَاهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ

ثقة

اللَّيْثِ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

أَبُو جَعْفَرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ

ثقة

ابْنُ شَاذَانَ

ثقة

أَبُو غَالِبٍ الْبَاقِلانِيُّ

ثقة

شُهْدَةُ

ثقة ثقة

ابْنُ الْقُمَيْرَةِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو نَصْرٍ

مجهول الحال

عَبْدُ الْقَادِرِ الْجِيلِيُّ

ثقة

أَبُو طَالِبِ بْنُ الْقُبَّيْطِيِّ

ثقة

أَبُو نَصْرِ بْنُ الْمُخَرِّمِيِّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.