الاعمال بالنية وانما لامرئ ما نوى فمن كانت هجرته الى الله والى رسوله فهجرته الى الله...


تفسير

رقم الحديث : 58

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ خِدَاشِ بْنِ عَجْلانَ ، وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالا : حَدَّثَنَا صَالِحٌ الْمُرِّيُّ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : " دَخَلْنَا عَلَى رَجُلٍ مِنَ الأَنْصَارِ وَهُوَ مَرِيضٌ ثَقِيلٌ ، فَلَمْ نَبْرَحْ حَتَّى قَضَى , فَبَسَطْنَا عَلَيْهِ ثَوْبَهُ ، وَأُمٌّ لَهُ عَجُوزٌ كَبِيرٌ عِنْدَ رَأْسِهِ ، فَالْتَفَتَ إِلَيْهَا بَعْضُنَا ، فَقَالَ : يَا هَذِهِ احْتَسِبِي مُصِيبَتَكِ عِنْدَ اللَّهِ . قَالَتْ : وَمَا ذَاكَ ؟ أَمَاتَ ابْنِي ؟ قُلْنَا : نَعَمْ . قَالَتْ : أَحَقٌّ مَا تَقُولُونَ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ . فَمَدَّتْ يَدَهُ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ . فَقَالَتْ : اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ أَنِّي قَدْ أَسْلَمْتُ وَهَاجَرْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ رَجَاءَ أَنْ تُغْنِيَنِي عِنْدَ كُلِّ شَدِيدَةٍ وَرَخَاءٍ ، فَلا تَحْمِلَنَّ عَلَيَّ هَذِهِ الْمُصِيبَةَ الْيَوْمَ . قَالَ : فَكُشِفَ الثَّوْبُ عَنْ وَجْهِهِ , فَمَا بَرِحْنَا حَتَّى طَعِمْنَا مَعَهُ " . تُوُفِّيَ أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ فِي شَعْبَانَ مِنْ سَنَةِ خَمْسَ عَشْرَةَ وَأَرْبَعِ مِائَةٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

ثَابِتٍ

ثقة

صَالِحٌ الْمُرِّيُّ

منكر الحديث

وَإِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

صدوق حسن الحديث

خَالِدُ بْنُ خِدَاشِ بْنِ عَجْلانَ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.