نهى عن نبيذ الجر وان يخلط بسر وتمر وان يخلط تمر وزبيب


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَتْنَا الشَّيْخَةُ سِتُّ الْقَصْرِ عَائِشَةُ بِنْتُ أَبِي نَصْرٍ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الْبَقَاءِ الْعُكْبَرِيِّ ، إِجَازَةً ، قَالَتْ : أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ الْحَافِظُ عِزُّ الدِّينِ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّازِقِ بْنُ رِزْقِ اللَّهِ بْنِ أَبِي الْهَيْجَاءِ الرَّسْعَنِيُّ ، فِي عُمُومِ إِجَازَتِهِ لِمَنْ أَدْرَكَ حَيَاتَهُ ، قَالَ : أَنْبَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ . . . . . . الْقَلانِسِيُّ ، قَالَ : أَنْبَا أَبُو الْوَقْتِ عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى ، قَالَ : أَنْبَا أَبُو الْحَسَنِ الدَّاوُدِيُّ ، قَالَ : أَنْبَا أَبُو مُحَمَّدٍ الْحَمُّونِيُّ ، قَالَ : أَنْبَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْفَرَبْرِيُّ ، قَثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْبُخَارِيُّ ، قَثَنَا الْمَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَثَنَا يَزِيدُ بْنُ أَبِي عُبَيْدٍ ، عَنْ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " كُنَّا نُصَلِّي مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَغْرِبَ إِذَا تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَلَمَةَ

صحابي

يَزِيدُ بْنُ أَبِي عُبَيْدٍ

ثقة

الْمَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة ثبت

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْفَرَبْرِيُّ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ الْحَمُّونِيُّ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ الدَّاوُدِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْوَقْتِ عَبْدُ الأَوَّلِ بْنُ عِيسَى

ثقة محدث

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ . . . . . . الْقَلانِسِيُّ

مجهول الحال

الشَّيْخُ الْحَافِظُ عِزُّ الدِّينِ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّازِقِ بْنُ رِزْقِ اللَّهِ بْنِ أَبِي الْهَيْجَاءِ الرَّسْعَنِيُّ

ثقة

الشَّيْخَةُ سِتُّ الْقَصْرِ عَائِشَةُ بِنْتُ أَبِي نَصْرٍ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الْبَقَاءِ الْعُكْبَرِيِّ

مجهول الحال