ينحر الاولى منها ويصنع بالاخرى ما شاء وقال عروة بن الزبير انحرهما جميعا


تفسير

رقم الحديث : 124

عَنْ عَنْ قَتَادَةَ ، قَالَ : عَرَفَةُ وَمَا قَبْلَهُ مِنَ الْعَشْرِ ، وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ سورة البقرة آية 196 ، يَقُولُ : إِلَى أَمْصَارِكُمْ ، ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ سورة البقرة آية 196 ، قَالَ قَتَادَةُ : أُحِلَّتِ الْمُتْعَةُ لأَهْلِ الآفَاقِ ، وَحُرِّمَتْ عَلَى أَهْلِ مَكَّةَ ، قَالَ : وَذُكِرَ لَنَا أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ كَانَ يَقُولُ : " يَا أَهْلَ مَكَّةَ ، لا مُتْعَةَ لَكُمْ ، إِنَّمَا يَجْعَلُ أَحَدُكُمْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْحَرَمِ وَادِيًا ، ثُمَّ يُهِلُّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

Whoops, looks like something went wrong.