يوسف بن طهمان


تفسير

رقم الحديث : 1027

قَالَ لَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى : حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ ، قَالَ : نَا ثَوْرُ بْنُ يَزِيدَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ الرُّعَيْنِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي يَزِيدُ ذُو مِصْرَ ، قَالَ : أَتَيْتُ عُتْبَةَ بْنَ عَبْدٍ السُّلَمِيَّ ، فَقُلْتُ : يَا أَبَا الْوَلِيدِ ، خَرَجْتُ فَالْتَمَسْتُ الضَّحَايَا فَلَمْ أَجِدْ شَيْئًا يُعْجِبُنِي غَيْرَ ثَرْمَاءَ ، فَقَالَ " إِنَّمَا نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمُصَفَرَّةِ الَّتِي تُسْتَأْصَلُ أُذُنُهَا حَتَّى يَبْدُوَ صِمَاخُهَا ، وَالْمُسْتَأْصَلَةِ الَّتِي يُسْتَأْصَلُ قَرْنُهَا مِنْ أَصْلِهِ ، وَالْبَخْقَاءِ الَّتِي تُبْخَقُ عَيْنُهَا ، وَالْمُنْقَى الَّتِي لا تَتْبَعُ الْغَنَمَ عُجْفًا ، وَالْكَسِيرِ أَوِ الْكَسِيرَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُتْبَةَ بْنَ عَبْدٍ السُّلَمِيَّ

صحابي

يَزِيدُ ذُو مِصْرَ

مقبول

أَبُو حُمَيْدٍ الرُّعَيْنِيُّ

مجهول

ثَوْرُ بْنُ يَزِيدَ

ثقة ثبت إلا أنه يرى القدر

عِيسَى بْنُ يُونُسَ

ثقة مأمون

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.